Saturday, January 27, 2007

أكذوبة السعار الجنسي - ذكرى مرور ثلاثة شهور على أحداث وسط البلد المزعومة

أكذوبة السعار الجنسي.. حقيقة ما دار في القاهرة

منذ ثلاثة أشهر هبت على الوطن عاصفة خليعة، تابعناها جميعا من خلال الإنترنت والصحافة. كانت هذه العاصفة عبارة عن إدعاءات كاذبة، وقصص مفبركة، جاء بها أن رجال الشعب المصري قد أصابهم الهياج الجنسي الجماعي بالآلاف، وأنهم أخذوا يطوفون الشوارع بحثا عن النساء والفتيات، بغرض التحرش بهن عن طريق اللمس والقرص وتمزيق ملابس الضحايا. كما أن هذه الادعاءات قد أخذت منحنى آخر، حين ادعت العناصر الإثارية في بضعة مدونات مشبوهة أن الدولة وحكومة الرئيس مبارك كانت هي السبب في وقوع تلك الأحداث المزعومة، بل وادعت أيضا أن قوات الأمن ووزارة الداخلية لم تتدخل لتوقف التحرشات المزعومة.

لقد كان مصدر هذه الشائعات والقصص الخرافية هم مجموعة من المعارضين للدولة من العاطلين أصحاب المدونات الصفراء، وهواة الإثارة والشهرة، والجماعات غير الشرعية المعارضة للوطن. وقد استنكر الشعب المصري بجميع فئاته وطوائفه تلك القلة الضالة من مروجي الإشاعات، وتصدوا لهم على صفحات الجرائد، ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة، بالإضافة للمدونات الوطنية التي فندت تلك الإدعاءات وأثبتت كذب من يقفون ورائها.

واليوم، بعد مرور ثلاثة أشهر على تلك الأحداث، لابد لنا أن نتذكر جيدا تلك الأيام، ونتعلم من ذلك الدرس بجدية وتصميم، ونتعظ من تلك الخبرات بتركيز وتفكير عميق. ومن أجل العثور على ما يذكرنا بتلك الأيام، والحقائق التي غابت عن بعض بسطاء العقول، بحثت ولم أجد خيرا من مقالة للزميل خالد ممدوح على موقع العربية بعنوان "أكذوبة السعار الجنسي.. حقيقة ما دار في القاهرة" بتاريخ 31 أكتوبر 2006، إخترت منها للقراء الأعزاء هذه المقتطفات الهامة:

"وحتى الصور المرفقة والمختومة باسم "الوعي المصري" وتحمل اسم "وائل عباس" لم تستطع أن تثبت الحدث كما يفترض بها بل على العكس ساهمت في سرعة نسياني للموضوع وتصنيفه في خانة "الأصفر" بدون استخدام لفظ صحافة أساسا!
...

اتصلت أمس واليوم بمجموعة كبيرة من الأصدقاء كان بعضهم قضى أول وثاني أيام العيد في وسط البلد (مسرح الجريمة) وأكدوا لي أنهم يسمعون "بحكاية السعار الجنسي" تلك مني للمرة الأولى!!
...

برزت لذهني مجموعة أسئلة من قبيل:

ألم يشعر والد أو زوج إحدى الضحايا بالمهانة ودفعه كبرياؤه أن يتقدم ببلاغ لقسم الشرطة يثبت فيه الحالة؟!

ألم يتمكن الأمن الذي كان متواجدا (الصور أظهرت بعض رجال الأمن وأحدهم على الأقل كان يحمل طبنجة، طبقا لرواية وائل عباس) من القبض على أحد المسعورين جنسيا؟! الفتاتان الخليجيتان اللتان تعرضتا للتحرش، ألم تتقدم إحداهما ببلاغ ولو حتى لسفارتها؟

الصور المنشورة لا يظهر منها أي شيء له علاقة بجنس أو بتحرش، على الأقل هذا رأي درزة من الزميلات والزملاء الذين أطلعتهم على الصور المرسلة بالبريد! أما تعليقات وائل عباس فيمكن ببساطة استبدالها بتعليقات أخرى تقول "زحام غير منظم في وسط البلد أول أيام العيد!" وسيكون هذا التعليق – طبقا للمعايير المهنية المتعارف عليها – أكثر دقة وموضوعية وقابلية للتصديق!

ناصر نوري (مصور رويترز) – طبقا للمقال إياه – كان أحد شهود العيان فلماذا لم ينشر قصة إخبارية عن الأمر في رويترز؟ هل السبب رفض القائمين على وكالة أنباء تحترم نفسها توريط أنفسهم في الترويج لشائعات لا أساس لها من الصحة أم أن مكتب رويترز في القاهرة ينتمي للحزب الوطني الحاكم في مصر؟
...

كل المقالات التي تناولت الموضوع مبنية على رواية وائل عباس وصاحبه التي قرأتها ووجدت بها من الثغرات و"التهيؤات" ما يدل على أحد أمرين:

الأول أن أصحاب تلك النظرية على المستوى النفسي يعانون جوعا جنسيا وصل لمرحلة متأخرة صورت لهم أمورا لم تحدث في الواقع! أما الثاني فهو افتقاد من أطلق تلك الشائعة وروجها لأبسط قواعد العقل والمنطق بشكل عام
...

لابد من قيام الجهات المعنية باستدعاء من أطلقوا تلك الشائعة والتحقيق معهم"


ليس لدي ما أقوله بعد تلك الكلمات سوى أن أوجه شكري للزميل خالد ممدوح لحرصه على توضيح الحقائق بالمنطق الهاديء، والحقائق الموضوعية، وباستخدام أسلوب كتابة بسيط وواضح، لا يحتاج إلى مجهود كبير من القاريء البسيط للوصول إلى مرحلة الفهم. وسنتقابل مرة أخرى في القريب العاجل، أيها القاريء العزيز، لنباشر الحديث عن الوطن وأحواله، والتحديات التي تواجهنا جميعا من معارضي الدولة والوطن.

لقراءة المقالة بالكامل، الرجاء التوجه إلى هذه الصفحة:
http://www.alarabiya.net/Articles/2006/10/31/28699.htm

15 Comments:

At 2:23 PM, Blogger علاء السادس عشر said...

فى ذكرى مرور ثلاثة شهور على أحداث وسط البلد المزعومة.........

لذلك أدعوكم فى هذه المناسبة الحميمة الوقوف ربع ساعة حداد على أن ترتدوا ملابس ثقيلة لتتلاشوا العاصفة الخليعة وكل واحد يخلى باله من خلاليعه.

 
At 2:38 PM, Blogger علاء السادس عشر said...

التحرش بهن عن طريق اللمس والقرص.... وشد الشعر والزغزغة وسرقة السندوتشات والشنكلة وترقيص الحواجب والهمز واللمز وأطلاق الآهات والنظرات والهمسات والعض الرهيب
......
مامعنى كلمة درزة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 
At 5:46 PM, Anonymous Anonymous said...

أحب أن أشكر هذه المدونة وكاتبها لحرصه على نقل الحقيقة. الواقع أن مجتمعنا يواجه هجمة شرسة من الخارج يجب أن نتصدى لها بكل الوسائل. في انتظار التدوينة القادمة.

 
At 10:56 PM, Anonymous Anonymous said...

بصراحة انا فكرت احيى ذكرى مرور ثلاثة شهور على احداث و سط البلد بانى اجيب شيخ يقرا قران و اعمل صوان فى و سط البلد و كده بس الحمدلله قبل ما اتصل بالشيخ و اقول للناس تييجى مريت على المدونة و عرفت من الاخ المحترم صاحبها ان الموضوع كله كان كذب و اشاعات و محصلش منه حاجة و الناس كلها كانت ماشية فى وسط البلد باحترامها و بملابسها كاملة.شكرا ايها الكاتب الكريم وننتظر منك المزيد والمزيد من المعلومات المفيدة

 
At 10:59 PM, Anonymous Anonymous said...

بالمناسبة انت ما بتردش ليه يا مهزء انت ولا انت كل شوية تكتب تخلف من اللى بتكتبه ده و تغور فى مصيبة تستمتع فيها بالشتايم اللى بتتشتمها....جتك القرف فى شكلك

 
At 11:26 PM, Anonymous Anonymous said...

إن مصر تواجه اليوم الكثير من الشائعات والادعاءات الكاذبة، ولكن، بفضل الوطنيين مثل كاتب هذه المدونة، سنتمكن من مواجهة كل أعدائنا.
شكرا للأخ الكاتب..

 
At 1:15 AM, Anonymous Anonymous said...

الواقع أن هذه المقالة تثبت بالفعل عدم حدوث عمليات التحرش المزعومة، وأنا شخصيا مندهش من تلك القلة المخدوعة (أو الخادعة) والتي تتهم رجال شعبنا العظيم بمثل تلك الأكاذيب.
شكرا لصاحب المدونة

 
At 2:22 AM, Anonymous Anonymous said...

أنا متابع المدونة دي من فترة وأحب أقول إنها مابتديش معلومات كذابة زي كتير من المدونات التانية.

بالنسبة بأه لموضوع التحرش، معروف طبعا إنه كذب في كذب يعني، فعلا البلد دي مستهدفة، لكن على مين؟؟ ده إحنا ولادها

 
At 3:48 AM, Anonymous Anonymous said...

لن تفلح أبدا محاولات أعداء الوطن وحيلهم اللئيمة

يا مصريون... قوموا ضد العملاء مروجي الإشاعات، إن رجالك يا مصر ما زالوا رجالا، ولو رأوا من يتحرش بامرأة واحدة لقطعوا المتحرش وأصابوه بإصابات قاتلة، فما بالكم بالآلاف من المتحرشين؟ إنهم يكذبون يكذبون يكذبون

شكرا لكاتب تلك المقالة، وشكرا لصاحب المدونة، وإلى الأمام دائما

 
At 3:41 PM, Anonymous Anonymous said...

كنت موجودا في وسط البلد في تلك الأيام، وفي نفس الأماكن التي ذكرها مروجوا الإشاعات، والتي ادعوا وقوع التحرش فيها، ولم أشاهد أي شيء خارج عن المألوف، مجرد زحام عادي جدا مثل كل عيد.

في رأيي أن الذين اخترعوا تلك الشائعات هم مجموعة من المجاذيب المصابين بالهوس الجنسي والذين لا سيطرة لهم على رغباتهم الشاذة.

أرجو من صاحب المدونة الاستمرار في تغطية هذه الأخبار والحقائق الهامة، وشكرا لكم.

 
At 4:00 AM, Anonymous Anonymous said...

Dr Mohamed Magdy Morgan, We missed you and your CRAP. Welcome back and keep B.S.ing. Sorry, I mean blogging

 
At 9:16 AM, Anonymous Anonymous said...

عزيزي محمد مجدي مرجان

عندي ليك شوية أسئلة
ولعلمك مش باتريق عليك ولا قصدي أهزأك زي العيال الصياع التانية اللي بيهزؤوك بس هاقول عنهم إيه أكتر م اللي انت قلته شوية ناس عاطلين عن العمل - مع إن العمل مرطرط في الشارع وهم اللي كسالى- وبتوع مدونات صفرا

أول سؤال بجد عايزك تجاوبني عليه... المدونة اللي كانت معمولة بتاعة جمال مبارك وكتب فيها تلات بوستات والعيال العاطلين بتوع المدونات الصفرا اتسافلوا عليه وقلوا أدبهم هو دا كان بجد جمال مبارك؟ والنبي لا تقول لي يا دكتور مجدي؟ كان هو بجد؟؟؟ أصل لو هو يبقى عيب أوي اللي اتعمل فيه دا الناس شرشحوا لأمه بشكل غير مهذب على الإطلاق

السؤال التاني: رأيك إيه في المواضيع الكتير جدا اللي طرحتها مدونات صفرا والنهاردة قدام محكمة الجنايات زي جريمة تعذيب واغتصاب عماد الكبير على إيد ظابط ابن مدير أمن سابق، وموضوع الظابط مصطفى شحاتة بتاع فيديو الصفع بالأقلام واللي برضه قدام الجنايات وطبعا قضية أشرف صفوت ظابط أمن الدولة اللي قتل مواطن مصري من 3 سنين ومحاكمته يوم السبت اللي هو بكرة الصبح؟
كل دي برضه استعراضات خليعة لمدونين صفر كلهم؟ ولا ممكن يكون المدونين الصفر دي ناس بتحب مصر وعايزاها تنضف من وساختها اللي وسخها لها البهوات اللي بيشغلوا حضرتك يا دكتور مجدي؟

سؤالي التالت وهو سؤال أريد أن أستزيد فيه من خبرة حضرتك: أنا طبيب متخرج من سبع سنين وما قدرتش اشتغل دكتور عشان المرتب ما كانش بيكفي حق الميكروباسات من المستشفى للبيت ومن البيت للمستشفى ودلوق بادور على أي شغل إداري أو أي حاجة توكلني عيش والغريب إني مش لاقي... فسؤالي بيني وبينك كدة هو لو اشتغلت عميل للأمن هاعمل قرش كويس؟ ومين بيدفع أكتر؟ أمن الدولة ولا الأمن القومي؟ ولا أجهزة تانية؟

صدقني أسئلتي جد جدا... ولعلمك مستعد لو شغلتوني بمرتب كويس أرشد عن كل المدونين الصفر يا بيه اللي انت عاوز أسماءهم

 
At 1:19 AM, Anonymous Anonymous said...

غريبة
كل المؤيدين من الانونيموس أو اوزورز
يكونش هو اللى بيدخل يعلق لروحه ويعمل مظاهرة تأييد لنفسه
على غرار اخترناه اخترناه؟؟؟؟

وماله
ماهو ابن الوز


انما يا قطة انت ماتكلمتش لية مع اصحاب محلات وسط البلد اللى اتلقوا تهديدات من الأمن بعدم الكلام عن الموضوع مع أى جهة صحفية أو اعلامية لية؟؟
لما انت فتك اوى وبتاع ضربات وتحقيقات؟
هز طولك يا قطة
وروح لحد المحلات اللى كانت بتحمى البنات بعصيان المقشات
عصيان مقشات غير بتاعة عماد الكبير يا قطة
واسالهم مين اللى ضغط عليهم ينكتموا

علشان تبقا غطيت الموضوع من كل ناحية
ويبقا
فووول أوبشن


بس وانت رايح هنا
ابقا شيل طبنجة يا قطة
أة يا ضنايا
خاف على روحك
أهلك عاوزينك سليم
مش عاوزينك بدل ما ترجع لهم محمود
ترجع لهم كوثر ولا سونيا

 
At 3:00 AM, Blogger واحـــد مـــــن الـنـــاس said...

بسم الله الرحمن الرحيم
------------
إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم

( النساء – 145 )

 
At 8:12 AM, Anonymous Anonymous said...

تصدق اسلوبك بيخر نفاق و محاباه - مش مكسوف من نفسك - عندك اثباتات بعدد شعر رجلك ( لو مكنتش بتشيله بالحلاوه ) بس انتا اللى مغمض عينك او سايب غيرك يغميها بمزاجك زى البنات اللى ياى استغفر الله العظيم اللى بتطلع فى الافلام اللى ياى استغفر الله العظيم

 

Post a Comment

<< Home